أشهر مدن السياحة في لبنان وأهم وجهاتها السياحية وفنادقها

السياحة في لبنان فرضة لن تعوض, فعلى شاطئ البحر المتوسط، تقع جوهرة الشرق الأوسط، لبنان، بلد صغير غني بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

تعرف لبنان بتنوعه الثقافي والديني, حيث يعيش فيه المسلمون والمسيحيون جنبا إلى جنب في وئام فهي أحد أراضي الحضارات القديمة التراثية.

السياحة في لبنان

وتتمتع لبنان بامتلاكها مناظر طبيعية خلابة، من جبال الأرز الشاهقة إلى شواطئه الرملية الذهبية حيث تعتبر قطعة من أوروبا في الشرق الأوسط.

وفي هذا المحتوي من موقع السفارة سنتعرف على لبنان السياحية وكذلك لبنا الدولة, ونبين اهم المدن السياحية بها وأشهر الوجهات السياحية للعرب والأجانب.

وكذلك نتعرف على  أهم عادات وتقاليد السكان اللبنانيين وتكلفة المعيشة في لبنان, ونوضح كيفية السفر إلى لبنان للمصريين.

السياحة في لبنان

السياحة في لبنان تعتبر من أشهر طرق الاستمتاع الفاخرة في قلب الشرق الأوسط, حيث تمتلك من المقومات السياحية ما يجعلها وجه سياحية مثالية.

حيث يبلغ عدد سكان لبنان حوالي 6.8 مليون نسمة بينما يستقبل سنويا حوالي 2.2 مليون زائر من جميع أنحاء العالم, وذلك ما يجعلها أفضل وجهات الاسترخاء في العالم.

أشهر المدن السياحية اللبنانية

تحتوي لبنان على خمسة وجهات سياحة شهيرة على الرغم من ان كل شبر من أرضها هو بقعة سياحية محببة للكثير من الزائرين.

فالعادات الكريمة والطبية للشعب اللبناني تجعل القدوم إلى هذه الأراضي ليس بغرض التنزه فقط ولكن للحصول على إحساس أنك في وطنك الثاني.

العاصمة بيروت

السياحة في لبنان

بيروت هي عاصمة لبنان الشهيرة والتي كأنت يضرب بها المثل في الجمال ليلا ونهارا, فالعاصمة اللبنانية بلد محب للترف والسهر.

وتستقبل بيروت حوالي 1.5 مليون زائر سنويا. وذلك لزيارة متحف بيروت الوطني والذي تتعرف بداخلة على تاريخ لبنان بداية من العصر الحجري.

وكذلك لرؤية الكثير من معالم التراث الإسلامي مثل مسجد محمد الأمين, والحصول على الترف في شارع الحمرا الذي يشتهر بالحياة الليلية الصاخبة.

ويتواجد في لبنان الكثير من الفنادق العالمية مثل فندق فور سيزونز بيروت والذي يطل على البحر المتوسط, وكذلك فندق سوفيتيل بيروت لو جاردان.

مدينة جبيل

تحتل جبيل المركز الثاني من حيث عدد الزائرين السنويين بنصف مليون زائر سنويا, وتتميز بتوافر الكثير من معالم الحضارة الفينيقية القديمة.

وإذا كنت قد زرت مثلا من قبل وتوجهت إلى خان الخليلي, ستجد في لبنان السوق القديم الذي يشابه في معالمه وهداياه السوق المصري.

وكذلك بزيارة المدينة يمكنك رؤية قلاع البحر المتوسط القديمة, والتمتع بمنظر المسرح الروماني الذي يقدم العروض الموسيقية والرقص الفلكلوري القديم.

وإذا أردت البقاء في جبيل عدة أيام يمكنك المكوث في أحد الفنادق الشهيرة, مثل فندق بيبلوس سور مير أو فندق جبيل باي وكذلك فندق خان جبيل

بعلبك التاريخية

تشتهر مدينة بعلبك بتواجد الكثير من المعابد التاريخية القديمة مثل معبد جوبيتر ومعبد باخوس, ولذلك تستقل ما يزيد عن ربع مليون زائر سنويا.

السياحة في لبنان بعلبك التاريخية

وكذلك تتميز بوجود الكثير من العروض والحفلات الترفيهية مع بداية اعتدال الطقس في موسم الربيع, وقربها من مدينة بيروت يجعلها من أشهر وجهات السياحة في لبنان

كما توجد الكثير من المعالم الدينية التراثية والتي يمكنك زيارتها مثل مقام النبي أيوب والكثير من الأضرحة التي يفضل زيارتها المسلمين طوال العام.

وإذا كنت من محبي التراث والأماكن الأثرية يمكنك قضاء رحلتك وسط المعابد والقلاع والمكوث في احد الفنادق القريبة منها, مثل فندق بعلبك السياحي او فندق كونتيننتال بعلبك.

مدينة صيدا البحرية

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وسط المناطق التراث العالمي فرصة لن تعوض ,فصيدا التي تقع على البحر المتوسط والتي تستقبل أكثر من 100 ألف زائر سنويا توفر تلك الفرصة.

فإنك بالنظر من قلعة صيدا التاريخية ستجد أنك في واحد من اجمل بقاع الأرض التاريخية الطبيعية البديعة, وكذلك إذا تواجد داخل الفندق القديم المسمى يخان الفرنج.

بالإضافة إلى تواجد الكثير من المعالم الدينية مثل مسجد العمري الكبير والذي يعتبر أحد أقدم المساجد في لبنان.

ويمكنك التمتع بالمدينة إذا مكثت بها في إحدى الفنادق العالمية مثل, فندق خان الفرنج وفندق ريمكس صيدا وكذلك فندق ذا غراند صيدا.

طرابلس اللبنانية

تعتبر طرابلس أحد أشهر أماكن السياحة في لبنان والتي تعرف بأسواقها الشعبية والمساجد القديمة, وكذلك القلاع التاريخية.

وتستقبل طرابلس أكثر من 50 ألف زائر كل عام والذين يبحثون عن الأماكن القديمة مثل كنيسة مار جرجس والتي تم بنائها في القرن الرابع عشر الميلادي.

ويمكنك القيام بالجولات الترفيهية في الأسواق القديمة, والمكوث في فنادقها الراقية مثل فندق الكسندر الكبير وفندق راديسون بلو طرابلس.

عادات وتقاليد السكان

يتميز الشعب اللبناني بكرم الضيافة وحب التواصل. حيث يحب اللبنانيون قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، ويقيمون العديد من الاحتفالات والمهرجانات.

وتقدم القهوة العربية للضيوف كنوع من الترحيب والكرم. كما يحب اللبنانيون تدخين النرجيلة، وهي تقليد قديم يمارس في جميع أنحاء لبنان.

ولا تخلو الأماكن الأثرية في لبنان من حفلات ساهرة وعروض صوتية فريدة وكذلك ندوات تثقيفية بالتراث والتاريخ اللبناني.

كيفية السفر إلى لبنان من مصر

يمكنك الوصول إلى الأراضي اللبنانية بكل سهولة إذا حصلت على تأشيرة دخول والتي يتم إعطائها عند تقديم خطة الرحلة السياحية المناسبة مع أوراق حجوزات الفنادق.

السياحة في لبنان

ويمكنك الحصول على تأشيرة السياحة في لبنان عن طريق تحضير بعض الأوراق والتقدم إلى سفارة لبنان في مصر, ومن الأوراق المطلوبة:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء.
  • حجز طيران ذهاب وعودة.
  • حجز فندق في لبنان.
  • كشف حساب بنكي لا يقل عن 2000 دولار أمريكي.
  • دفع رسوم التأشيرة.

حيث يمكن للمصريين الحصول على تأشيرة دخول إلى لبنان عند الوصول إلى مطار بيروت مقابل 20 دولار أمريكي، بشرط توافر مبلغ 2000 دولار أمريكي نقدا أو شيكا مصدقا.

ولكن ينصح بالحصول على تأشيرة سياحية قبل السفر إلى لبنان، خاصةً في مواسم الذروة, وذلك لتجنب الترحيل التعسفي أو المطالبة بمزيد من الرسوم للدخول.

سفارة لبنان في مصر 

يمكنك دائما الوصول إلى الكثير من المعلومات بزيارة السفارة اللبنانية في مصر في العنوان التالي: 22 شارع المنصور محمد في حي الزمالك.

كما يمكنك الاتصال بهم هاتفيا على الرقم التالي رقم الهاتف: 2738282823.

ولقراءة المزيد المن المعلومات عن لبنان والسياحة بها من الموقع الرسمي لسفارة لبنان في مصر: من الرابط.

وإليك أهم الإجابات عن الأسئلة الشائعة التي تخص لبنان والتي من الضروري معرفة إجابتها قبل التخطط لرحلتك السياحية.

ما هي أفضل وقت للسفر إلى لبنان؟

أفضل وقت للسفر إلى لبنان هو في فصل الربيع (من مارس إلى مايو) أو فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر). في هذه المواسم يكون الطقس معتدلًا ومشمسًا، مما يجعله مثاليًا للزيارات السياحية.

ما هي اللغة الرسمية في لبنان؟

اللغة الرسمية في لبنان هي اللغة العربية.

ما هي العملة الرسمية في لبنان؟

العملة الرسمية في لبنان هي الليرة اللبنانية.

وفي الختام اعلم أن السياحة في لبنان فرصة رائعة للحصول على الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية الجبلية والبحرية. وكذلك للمهتمين بالتراث اللبناني ومحبين التاريخ العربي القديم.

ولكن يجب عليك التخطيط جيدا لرحلتك فالأراضي الساحرة اللبنانية قد تحتاج إلى أكثر من رحلة للتمتع بهذه الأرض الخلابة, ونتمنى لك رحلة موفقة ولا تنسى مشاركتنا تجربتك في التعليقات.

مقالات قد تهمك أيضا عن السياحة في الشرط الأوسط:

أفضل وجهات السفر في الشرق الأوسط: رحلة إلى التاريخ والثقافة والطبيعة

السياحة في الأردن واشهر الأماكن السياحبة في الأردن

السياحة في تركيا: وجهة سياحية عالمية في الشرق الأوسط

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال